منتدى ثقافى إسلامى ينافش قضايا الأمة ، وهموم الناس ، وأحوال السياسة ، ومشكلات الشباب بأفكار جادة ورؤى واعية


    جـمـال الـلـغـة الـعـربـيـة - فعلاً إبداع

    samersam6
    samersam6
    المراقب العام
    المراقب العام

    جـمـال الـلـغـة الـعـربـيـة - فعلاً إبداع Stars12
    جـمـال الـلـغـة الـعـربـيـة - فعلاً إبداع Pal_Flag
    الدولة : فلسطين
    رقم العضوية: : 7
    عدد المساهمات : 966
    عدد النقاط : 1376
    العمر : 54
    المهنة : مهندس مربي للطيور
    تاريخ التسجيل : 25/02/2010

    .جـمـال الـلـغـة الـعـربـيـة - فعلاً إبداع Im_msn
    1- ما فائدة القرآن ؟؟؟؟
    2- الطيران عند الطيور

    جـمـال الـلـغـة الـعـربـيـة - فعلاً إبداع 4906596619_c97ef1f8ac_t

    جـمـال الـلـغـة الـعـربـيـة - فعلاً إبداع Yragb11

    default جـمـال الـلـغـة الـعـربـيـة - فعلاً إبداع

    مُساهمة من طرف samersam6 في الثلاثاء مارس 30, 2010 4:22 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم

    هذا البيت لا يتحرك اللسان بقراءته



    آب همي وهم بي أحبابي
    همهم ما بهم وهمي مابي




    وهذا البيت لا تتحرك بقراءته الشفتان



    قطعنا على قطع القطا قطع ليلة
    سراعا على الخيل العتاق اللاحقي




    هذه أبيات من الشعر لكن فيها العجب العجاب و فيها أحتراف وصناعة للشعر



    ألــــــــــــوم صديقـــــي وهـــــــــذا محـــــــــــــــــــال
    صديقــــــــي أحبــــــــــــه كـــــــــلام يقـــــــــــــــــال
    وهـــــــــــذا كــــــــــــــلام بليــــــــــغ الجمـــــــــــــال
    محـــــــــــــال يــــــــــــقال الجمـــــــال خيــــــــــــال


    الغريــــــــــــب في هذه الأبيات .....أنــك تستطيـــع قراءتها .أفقيــا ورأسيـــاً


    إقرأ هذا البيت بالمقلوب حرفا حرفا واكتشف الإبداع



    مودته تدوم لكل هول **** وهل كل مودته تدوم



    هذا البيت يقرأ من الجهتين كلمة كلمة



    حلموا فما ساءَت لهم شيم **** سمحوا فما شحّت لهم مننُ
    سلموا فلا زلّت لهم قــــدمُ **** رشدوا فلا ضلّت لهم سننُ



    خطبتان للامام علي عليه السلام واحدة بدون حرف الالف والاخرى بدون نقط
    هذه خطبة للإمام علي عليه السلام من غير حرف الألف .... بعدما اجتمع الناس وقالوا بأن الألف هو الحرف الأكثر شيوعاً بالكلام


    حمدت من عظمت منته وسبغت نعمته وسبقت رحمته غضبه، وتمت كلمته، ونفذت مشيئته، وبلغت قضيته، حمدته حمد مُقرٍ بربوبيته، متخضع لعبوديته، متنصل من خطيئته، متفرد بتوحده، مؤمل منه مغفرة تنجيه يوم يشغل عن فصيلته وبنيه، ونستعينه ونسترشده ونستهديه، ونؤمن به ونتوكل عليه وشهدت له شهود مخلص موقن، وفردته تفريد مؤمن متيقن، ووحدته توحيد عبد مذعن، ليس له شريك في ملكه ولم يكن له ولي في صنعه، جلَّ عن مشير ووزير، وعن عون ومعين ونصير ونظير علم ولن يزول كمثله شيءٌ وهو بعد كل شيءٍ
    رب معتز بعزته، متمكن بقوته، متقدس بعلوّه متكبر بسموّه ليس يدركه بصر، ولم يحط به نظر قوي منيع، بصير سميع، رؤوف رحيم، عجز عن وصفه من يصفه، وضل عن نعته من يعرفه، قرب فبعد وبَعُد فقرب، يجيب دعوة من يدعوه، ويرزقه ويحبوه، ذو لطف خفي، وبطش قوي، ورحمة موسعة، وعقوبة موجعة، رحمته جنة عريضة مونقة، وعقوبته جحيم ممدودة موبقة، وشهدت ببعث محمد رسوله وعبده وصفيه ونبيه ونجيه وحبيبه وخليله



    خطبه بدون نقط



    الحمد لله الملك المحمود ، المالك الودود مصور كل مولود ، مآل كل مطرود ساطع المهاد وموطد الأوطاد ومرسل الأمطار، ومسهل الأوطار وعالم الأسرار ومدركها ومدمر الأملاك ومهلكها ومكور الدهور ومكررها ومورد الأمور ومصدرها عم سماحه وكمل ركامه وهمل وطاوع السؤال والأمل أوسع الرمل وأرمل أحمده حمدا ممدودا وأوحده كما وحد الأواه وهو الله لا إله للأمم سواه ولا صادع لما عدله وسواه، أرسل محمدا علما للإسلام ، وإماما للحكام ، ومسددا

    تحياتي

    سامر


    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــ
    مدونتى
    ( أنا والطيور)
    http://samersam6.blogspot.com
    كلمات من نور
    كلمات من نور
    المدير العام
    المدير العام

    جـمـال الـلـغـة الـعـربـيـة - فعلاً إبداع Stars12
    جـمـال الـلـغـة الـعـربـيـة - فعلاً إبداع EgyptC
    الدولة : مصر
    رقم العضوية: : 39
    عدد المساهمات : 3309
    عدد النقاط : 5984
    العمر : 51
    المهنة : أم لأربعة من البنين ووالدهم
    تاريخ التسجيل : 10/03/2010

    .جـمـال الـلـغـة الـعـربـيـة - فعلاً إبداع Im_msn
    1- كيف تتلذذ بالصلاة
    2- صرخة أنثى ملتزمة : بكل بساطةأريد زوجاً بكراً


    جـمـال الـلـغـة الـعـربـيـة - فعلاً إبداع Pens

    جـمـال الـلـغـة الـعـربـيـة - فعلاً إبداع 9710

    default رد: جـمـال الـلـغـة الـعـربـيـة - فعلاً إبداع

    مُساهمة من طرف ÙƒÙ„مات من نور في الثلاثاء مارس 30, 2010 6:27 pm

    ما شاء الله ومنكم نستفيد سيدي
    بقايا إنسان
    بقايا إنسان
    أصدقاء الموقع
    أصدقاء الموقع

    جـمـال الـلـغـة الـعـربـيـة - فعلاً إبداع Stars3
    رقم العضوية: : 28
    عدد المساهمات : 137
    عدد النقاط : 197
    تاريخ التسجيل : 01/03/2010

    يارب متعنا بالنظر لوجهك الكريم

    default رد: جـمـال الـلـغـة الـعـربـيـة - فعلاً إبداع

    مُساهمة من طرف بقايا إنسان في الأربعاء مارس 31, 2010 12:22 pm

    اعجاز بكل معنى الكلمة
    شكراً يابشمهندس على الجمال والروعة
    avatar
    محمد عفارة
    أصدقاء الموقع
    أصدقاء الموقع

    جـمـال الـلـغـة الـعـربـيـة - فعلاً إبداع M2
    الدولة : لبنان
    رقم العضوية: : 15
    عدد المساهمات : 75
    عدد النقاط : 193
    المهنة : طول عمري و أنا أعمل في مهن لا تتناسب مع استعدادي و لا تحصيلي العلمي، الآن مسماي الوظيفي حارس، لكن أقوم بالأعمال المكتبية المختلفة
    تاريخ التسجيل : 26/02/2010

    جـمـال الـلـغـة الـعـربـيـة - فعلاً إبداع 1210

    default جـمـال الـلـغـة الـعـربـيـة - فعلاً إبداع

    مُساهمة من طرف محمد عفارة في السبت أبريل 10, 2010 11:56 am

    بسم الله الرحمن الرحيم

    إثبات الفصاحة القومية في مستوى الرتب دون الجرجانية

    إخواني المسلمون أشقائي العرب
    السلام عليكم و بعد،

    فصاحة اللغة العربية تبدأ من رتبة البسائط أي الحروف، و رتبة المفردات، و ليس تبتديء من رتبة الجملة موضوع الشعر و النحو، و هو رأي عبد القاهر الجرجاني، أي الفصاحة لا فرصة لها فيما دون الجملة من الكلام، و هو قول صائب عند الكلام عن فصاحة الأفراد فقط، قال رسول الله محمد صلى الله عليه و آله و سلم: "أنا أفصح الناس، بيد أني من العرب"، لكن في الرتبتين الحرف و المفرد، تتجلى فصاحة الجماعة القومية.
    علم الصرف يبرز عبقرية العرب، جسم أو مبنى الكلمة ناتج عن تركيب مادة من الحروف في صورة متخيلة، بينما في اللغات اللاتينية جسم الكلمة كله خشن، كله مسطح، أي منتمى إلى عالم المادة فقط، جذر و هو مادة، و زوائد لاحقة أو سابقة، و الزوائد مواد ايضا، تعطي للكلمة المعنى العام، بينما الصورة هي التي تعطي للكلمة العربية معناها العام، الإشتقاق العربي فعل إنساني مستقيم، بينما اللصق اللاتيني فعل نباتي منكوس، في الشرق الكلمة مقطع أو اكثر، المقطع منعزل يصير تنغيمة ليعطى معنى مختلفا و هو فعل حيواني مستطيل.
    في رتبة الحرف أو الكلام البسيط تتجلى عبقرية اللسان العربي، و الحرف العربي موضوع مثالي لإعطاء درس كامل واضح و سريع و سهل في المنطق و الفلسفة، قال لاوتان حكيم الصين مؤسس المذهب الطاوي أي الطريق إلى الله: "من الواحد خرج الاثنان، و منهما خرج الثلاثة و منها خرج الكثرة"، الكثرة هي الأحداث الواقعة، أما الهرم السداسي فهو جملة الأحكام أو الأوصاف الثنائية المتناقضة، و هي حصرا ستة، تحمل على الموضوع أي الموجودات و هي هنا الحروف العربية
    الشيء الأول أعلى الهرم أو روحه هو حكمان زوجان أو تناقضان يبدوان على الحرفين س، ث. أو الحرفين د، ت. أو الحرفين ز،ذ. السين حرف ذكر أو إيجابي أما الثاء فهي أنثى أو سلبية، الخ.
    التناقص الثاني عقلي و يتجلى بالمقارنة بين الحروف الفخمة ط،ظ، ص، ض، ق. مع أضدادها الحروف الرقيقة ت، ز، س، د، ك. و الفخامة ذكورة بينما الرقة أنوثة. التناقض الثالث نفسي، و هو تشديد الحرف أو بالعكس تغيبه بإدغامه في حرف آخر، كما في الشمس، اللام مستضعف بينما الشين مشددة على حسابه، حادثة الادغام هذه أي إضمار حرف و تغييبه و زيادة ظهور الذي يليه، غير موجودة في اللغة الانجليزية مثلا.
    أما أعظم ما يمكن استفادته من درس الحرف العربي فهو علم الحركة أو الحساب، قال سيدنا الشيخ الأكبر إبن عربي قدس الله سره بمعرض تفسيره حركات الصلاة من قيام و ركوع و سجود، إن عدد الحركات ثلاث حصرا، لا أقل و لا أكثر، حركة مستقيمة ترمز إلى جنس حياة الانسان، و حركة مستطيلة و ترمز إلى جنس حياة الحيوان و حركة منكوسة و ترمز إلى جنس حياة النبات، قال تعالى: "و النجم و الشجر يسجدان" النجم هو الشق النام أو الطحلبي من الشجرة لا ساق طويل له يفصل ورقه عن جذره، و سجودهما هو وضعهما المعكوس، الورقة التي هي بطن و الزهرة التي هي فرج متجهان إلى السماء و الجذور التي هي فم مغموس في الأرض. الياء قوة فلكية أو صورة تفعل السجود، و يطيع الحرف الساكن أو مادة الصوت فينفعل مطاوعا للياء، بالتحرك حركة السجود أو النكوس، الواو قوة فلكية أو صورة تقوم بفعل الركوع و الحرف الساكن يطيع بحركة الركوع أو الرفع، الألف فلك أو صورة مستقيم الفعل، ينفعل له الحرف الساكن بأداءه حركة النصب.
    كم حرف علة في الإنجليزية مثلا، إنهم على كل حال أكثر من ثلاثة بكثير، و بالتركيب يتعذر إحصاء حروف العلة عددا، و التركيب هو وصف خطي لأمداء الفعل أو الحركة، و إذا كان لا يزال التمييز بين الفعل و الحركة مفقودا، قال الامام سيدنا جعفر الصادق عليه السلام: "الحركة صفة الفعل"، الفلك أو الخيال يفعل أي يتشكل، لكن المادة الخشنة القاصرة تتحرك أو تنفعل مطاوعة و تقليدا له لتزداد حيوية بانتقالها من التشوش و القلق إلى جسم حشن يشابه جسم الفلك اللطيف، في الخط العربي وصف مدى الفعل أو الحركة سهل و واضح، للمدى البعيد يستعمل حروف العلة، للمدى القريب تستعمل إشارات، أحيانا تهمل اعتمادا على الحفظ، أو إتكالا على أنها يمكن تقديرها ببعض قواعد الصرف.
    ما تقدم من منطق صيني تطبيقي يبدو أنه مجهول لاهل الصين، بسبب غموض فكرة لاوتان المجردة، أقصد أنه ربما الحكيم لاوتان مضيع في الصين، و إلا كان فلاسفة الصين تحمسوا و نهضوا لتنظيم العلوم في صورة الهرم اللاوتاني، حاله حال النبي خالد بن سنان الذي ضيعه العرب، أو النبي أرسطو الذي ضيعه اليونان، يكفي أنهم بخسوه و حطوه إلى رتبة فيلسوف.

    التلميذ........
    محمد سعيد رجب عفارة
    السبت 10 04 2010


    عدل سابقا من قبل محمد عفارة في السبت أبريل 10, 2010 12:44 pm عدل 1 مرات (السبب : تصحيح بعض أخطاء إملائية، و تحسين بعض العبارات الركيكة)
    samersam6
    samersam6
    المراقب العام
    المراقب العام

    جـمـال الـلـغـة الـعـربـيـة - فعلاً إبداع Stars12
    جـمـال الـلـغـة الـعـربـيـة - فعلاً إبداع Pal_Flag
    الدولة : فلسطين
    رقم العضوية: : 7
    عدد المساهمات : 966
    عدد النقاط : 1376
    العمر : 54
    المهنة : مهندس مربي للطيور
    تاريخ التسجيل : 25/02/2010

    .جـمـال الـلـغـة الـعـربـيـة - فعلاً إبداع Im_msn
    1- ما فائدة القرآن ؟؟؟؟
    2- الطيران عند الطيور

    جـمـال الـلـغـة الـعـربـيـة - فعلاً إبداع 4906596619_c97ef1f8ac_t

    جـمـال الـلـغـة الـعـربـيـة - فعلاً إبداع Yragb11

    default رد: جـمـال الـلـغـة الـعـربـيـة - فعلاً إبداع

    مُساهمة من طرف samersam6 في الثلاثاء أبريل 13, 2010 3:02 pm

    كلمات من نور كتب:ما شاء الله ومنكم نستفيد سيدي

    استغفر الله وهل تعلو العين على الحاجب

    تحياتي


    سامر


    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــ
    مدونتى
    ( أنا والطيور)
    http://samersam6.blogspot.com
    samersam6
    samersam6
    المراقب العام
    المراقب العام

    جـمـال الـلـغـة الـعـربـيـة - فعلاً إبداع Stars12
    جـمـال الـلـغـة الـعـربـيـة - فعلاً إبداع Pal_Flag
    الدولة : فلسطين
    رقم العضوية: : 7
    عدد المساهمات : 966
    عدد النقاط : 1376
    العمر : 54
    المهنة : مهندس مربي للطيور
    تاريخ التسجيل : 25/02/2010

    .جـمـال الـلـغـة الـعـربـيـة - فعلاً إبداع Im_msn
    1- ما فائدة القرآن ؟؟؟؟
    2- الطيران عند الطيور

    جـمـال الـلـغـة الـعـربـيـة - فعلاً إبداع 4906596619_c97ef1f8ac_t

    جـمـال الـلـغـة الـعـربـيـة - فعلاً إبداع Yragb11

    default رد: جـمـال الـلـغـة الـعـربـيـة - فعلاً إبداع

    مُساهمة من طرف samersam6 في الثلاثاء أبريل 13, 2010 3:04 pm

    بقايا إنسان كتب:اعجاز بكل معنى الكلمة
    شكراً يابشمهندس على الجمال والروعة


    لا شكر على واجب

    وشكر لمتابعتك

    تحياتي


    سامر


    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــ
    مدونتى
    ( أنا والطيور)
    http://samersam6.blogspot.com
    samersam6
    samersam6
    المراقب العام
    المراقب العام

    جـمـال الـلـغـة الـعـربـيـة - فعلاً إبداع Stars12
    جـمـال الـلـغـة الـعـربـيـة - فعلاً إبداع Pal_Flag
    الدولة : فلسطين
    رقم العضوية: : 7
    عدد المساهمات : 966
    عدد النقاط : 1376
    العمر : 54
    المهنة : مهندس مربي للطيور
    تاريخ التسجيل : 25/02/2010

    .جـمـال الـلـغـة الـعـربـيـة - فعلاً إبداع Im_msn
    1- ما فائدة القرآن ؟؟؟؟
    2- الطيران عند الطيور

    جـمـال الـلـغـة الـعـربـيـة - فعلاً إبداع 4906596619_c97ef1f8ac_t

    جـمـال الـلـغـة الـعـربـيـة - فعلاً إبداع Yragb11

    default رد: جـمـال الـلـغـة الـعـربـيـة - فعلاً إبداع

    مُساهمة من طرف samersam6 في الثلاثاء أبريل 13, 2010 3:07 pm

    محمد عفارة كتب:بسم الله الرحمن الرحيم

    إثبات الفصاحة القومية في مستوى الرتب دون الجرجانية

    إخواني المسلمون أشقائي العرب
    السلام عليكم و بعد،

    فصاحة اللغة العربية تبدأ من رتبة البسائط أي الحروف، و رتبة المفردات، و ليس تبتديء من رتبة الجملة موضوع الشعر و النحو، و هو رأي عبد القاهر الجرجاني، أي الفصاحة لا فرصة لها فيما دون الجملة من الكلام، و هو قول صائب عند الكلام عن فصاحة الأفراد فقط، قال رسول الله محمد صلى الله عليه و آله و سلم: "أنا أفصح الناس، بيد أني من العرب"، لكن في الرتبتين الحرف و المفرد، تتجلى فصاحة الجماعة القومية.
    علم الصرف يبرز عبقرية العرب، جسم أو مبنى الكلمة ناتج عن تركيب مادة من الحروف في صورة متخيلة، بينما في اللغات اللاتينية جسم الكلمة كله خشن، كله مسطح، أي منتمى إلى عالم المادة فقط، جذر و هو مادة، و زوائد لاحقة أو سابقة، و الزوائد مواد ايضا، تعطي للكلمة المعنى العام، بينما الصورة هي التي تعطي للكلمة العربية معناها العام، الإشتقاق العربي فعل إنساني مستقيم، بينما اللصق اللاتيني فعل نباتي منكوس، في الشرق الكلمة مقطع أو اكثر، المقطع منعزل يصير تنغيمة ليعطى معنى مختلفا و هو فعل حيواني مستطيل.
    في رتبة الحرف أو الكلام البسيط تتجلى عبقرية اللسان العربي، و الحرف العربي موضوع مثالي لإعطاء درس كامل واضح و سريع و سهل في المنطق و الفلسفة، قال لاوتان حكيم الصين مؤسس المذهب الطاوي أي الطريق إلى الله: "من الواحد خرج الاثنان، و منهما خرج الثلاثة و منها خرج الكثرة"، الكثرة هي الأحداث الواقعة، أما الهرم السداسي فهو جملة الأحكام أو الأوصاف الثنائية المتناقضة، و هي حصرا ستة، تحمل على الموضوع أي الموجودات و هي هنا الحروف العربية
    الشيء الأول أعلى الهرم أو روحه هو حكمان زوجان أو تناقضان يبدوان على الحرفين س، ث. أو الحرفين د، ت. أو الحرفين ز،ذ. السين حرف ذكر أو إيجابي أما الثاء فهي أنثى أو سلبية، الخ.
    التناقص الثاني عقلي و يتجلى بالمقارنة بين الحروف الفخمة ط،ظ، ص، ض، ق. مع أضدادها الحروف الرقيقة ت، ز، س، د، ك. و الفخامة ذكورة بينما الرقة أنوثة. التناقض الثالث نفسي، و هو تشديد الحرف أو بالعكس تغيبه بإدغامه في حرف آخر، كما في الشمس، اللام مستضعف بينما الشين مشددة على حسابه، حادثة الادغام هذه أي إضمار حرف و تغييبه و زيادة ظهور الذي يليه، غير موجودة في اللغة الانجليزية مثلا.
    أما أعظم ما يمكن استفادته من درس الحرف العربي فهو علم الحركة أو الحساب، قال سيدنا الشيخ الأكبر إبن عربي قدس الله سره بمعرض تفسيره حركات الصلاة من قيام و ركوع و سجود، إن عدد الحركات ثلاث حصرا، لا أقل و لا أكثر، حركة مستقيمة ترمز إلى جنس حياة الانسان، و حركة مستطيلة و ترمز إلى جنس حياة الحيوان و حركة منكوسة و ترمز إلى جنس حياة النبات، قال تعالى: "و النجم و الشجر يسجدان" النجم هو الشق النام أو الطحلبي من الشجرة لا ساق طويل له يفصل ورقه عن جذره، و سجودهما هو وضعهما المعكوس، الورقة التي هي بطن و الزهرة التي هي فرج متجهان إلى السماء و الجذور التي هي فم مغموس في الأرض. الياء قوة فلكية أو صورة تفعل السجود، و يطيع الحرف الساكن أو مادة الصوت فينفعل مطاوعا للياء، بالتحرك حركة السجود أو النكوس، الواو قوة فلكية أو صورة تقوم بفعل الركوع و الحرف الساكن يطيع بحركة الركوع أو الرفع، الألف فلك أو صورة مستقيم الفعل، ينفعل له الحرف الساكن بأداءه حركة النصب.
    كم حرف علة في الإنجليزية مثلا، إنهم على كل حال أكثر من ثلاثة بكثير، و بالتركيب يتعذر إحصاء حروف العلة عددا، و التركيب هو وصف خطي لأمداء الفعل أو الحركة، و إذا كان لا يزال التمييز بين الفعل و الحركة مفقودا، قال الامام سيدنا جعفر الصادق عليه السلام: "الحركة صفة الفعل"، الفلك أو الخيال يفعل أي يتشكل، لكن المادة الخشنة القاصرة تتحرك أو تنفعل مطاوعة و تقليدا له لتزداد حيوية بانتقالها من التشوش و القلق إلى جسم حشن يشابه جسم الفلك اللطيف، في الخط العربي وصف مدى الفعل أو الحركة سهل و واضح، للمدى البعيد يستعمل حروف العلة، للمدى القريب تستعمل إشارات، أحيانا تهمل اعتمادا على الحفظ، أو إتكالا على أنها يمكن تقديرها ببعض قواعد الصرف.
    ما تقدم من منطق صيني تطبيقي يبدو أنه مجهول لاهل الصين، بسبب غموض فكرة لاوتان المجردة، أقصد أنه ربما الحكيم لاوتان مضيع في الصين، و إلا كان فلاسفة الصين تحمسوا و نهضوا لتنظيم العلوم في صورة الهرم اللاوتاني، حاله حال النبي خالد بن سنان الذي ضيعه العرب، أو النبي أرسطو الذي ضيعه اليونان، يكفي أنهم بخسوه و حطوه إلى رتبة فيلسوف.

    التلميذ........
    محمد سعيد رجب عفارة
    السبت 10 04 2010


    الاخ الكريم بارك الله فيك على الاضافة الرائعة

    تحياتي

    سامر


    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــ
    مدونتى
    ( أنا والطيور)
    http://samersam6.blogspot.com

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء مايو 22, 2019 8:55 pm