ن والقلم

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى ثقافى إسلامى ينافش قضايا الأمة ، وهموم الناس ، وأحوال السياسة ، ومشكلات الشباب بأفكار جادة ورؤى واعية


4 مشترك

    الشهادة على شيخ حكماء الصين لاوتان

    تصويت

    هل تستحسن ممارسة الشهادة على الناس بالتعقيق على منطقهم و علومهم أم الشهادة هي بيان باطل معتقداتهم فقط؟

    avatar
    محمد عفارة
    أصدقاء الموقع
    أصدقاء الموقع


    الشهادة على شيخ حكماء الصين لاوتان M2
    الدولة : لبنان
    رقم العضوية: : 15
    عدد المساهمات : 75
    عدد النقاط : 193
    المهنة : طول عمري و أنا أعمل في مهن لا تتناسب مع استعدادي و لا تحصيلي العلمي، الآن مسماي الوظيفي حارس، لكن أقوم بالأعمال المكتبية المختلفة
    تاريخ التسجيل : 26/02/2010

    الشهادة على شيخ حكماء الصين لاوتان 1210

    الشهادة على شيخ حكماء الصين لاوتان Empty الشهادة على شيخ حكماء الصين لاوتان

    مُساهمة من طرف محمد عفارة الجمعة فبراير 26, 2010 5:29 am

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الشهادة على شيخ حكماء الصين لاوتان

    من وظائف خير أمة التعقيب على الأمم
    قال الله عــــــــــــز و جــــــــــــــــــل:
    "وَ جَاهِدُوا فِي اللَّهِ حَقَّ جِهَادِهِ،،،،،
    هُوَ اجْتَبَاكُمْ وَ مَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَجٍ،،،،،
    مِّلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ هُوَ سَمَّاكُمُ الْمُسْلِمينَ مِن قَبْلُ،،،،،
    وَ فِي هَذَا لِيَكُونَ الرَّسُولُ شَهِيدًا عَلَيْكُمْ وَ تَكُونُوا شُهَدَاء عَلَى النَّاسِ،،،،،
    فَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَ آتُوا الزَّكَاةَ وَ اعْتَصِمُوا بِاللَّهِ،،،،،،
    هُوَ مَوْلَاكُمْ فَنِعْمَ الْمَوْلَى وَنِعْمَ النَّصِيرُ"

    التصور الإسلامي عن الوجود
    قال سيدنا حجة الاسلام المجدد المائوي أبو حامد الغزالي رضي الله عنه ليس في الوجود سوى الله تعالى و و أسماءه و أفعاله و مصنوعاته، و قال سيدنا الشهيد أبو منصور الحلاج لله سبحانه و تعالى تجليان إثنان أقدس و مقدس.
    • الله............ كائن متفرد بالوجود الحقيقي، و هو أصل الباطل أي المحدثات غير الموجودة على أي حال كانت عليه إلا الوجود الوهمي الإعتباري، و الله سبحانه و تعالى ذات لطيف لا مادي لذا لا تربو المحدثات بمعيته، و هو أبسط البسائط، لذا متفرد بالخلود لا يموت بالتفكك.
    • آثار التجلي الإلهي الأقدس و هي المثل العليا أو الكلمات التامات................ أسماء الله سبحانه و تعالى، و أولها الآب عند النصارى أو الاسم الأعظم الله عند المسلمين، و الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه و آله و سلم هو نظير الآب في الناس لذا تفردت بعثته بمخاطبة جميع الناس البشر منهم و الجن، و الروح القدس جبريل هو كلمة الله التامة في الملائكة، و ما تحت ثرى الأرض، و الاسم المنقوش في قلب المؤمن.
    • ### العلويات الثلاثة المتعارفة بالوقوف .....مثل السلطات الثلاث الخلافة و الشورى و الوزارة الإجرائية ........ صفات الله
    ### الجسميات الثلاثة المتعارفة بالتصنيف..... مثل الأفلاك التي تلف جرم الكوكب أو تضطره للدوران أو النبض على شكل زلازل و براكين ....... أفعال الله
    • الأمور المقتنيات أو المصنوعات عن طريق المخلوقات الطبيعية ............... هي من آثار الله البعيدة، قال رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم: "الله صانع كل صانع و صنعته"
    • من حديث رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم يمكن أن نفهم أن لله سبحانه و تعالى ثلاثة تجليات و ليس إثنان فقط كما أبصر الشهيد، تجل أقدس وجودي هو إحداث الاسماء و الرسل و المغيبات من كل محدث، و تجل مقدس قريب و هو إحداث العالم الطبيعي المنظور منه و المحجوب مثل صنفي الناس البشر و الجن، و تجل بعيد و هو إحداث المصنوعات من اجتهادات شرعية و وسائل عيش و فنون باستعمال الأمم الثلاث العرب و الغرب و الشرق.

    فهم حكيم الصين لاوتان للصيرورة
    قال الحكيم لاوتان: "من الواحد خرج الاثنان، و منهما خ رج الثلاثة، و منهم خرج الكثرة"
    يصير الاعتماد في نقد هذا المفهوم على آيتين كريمتين و حديث تقريري قولي مســتأنف،

    قال تعالى: " اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ وَ مِنَ الْأَرْضِ مِثْلَهُنَّ، يَتَنَزَّلُ الْأَمْرُ بَيْنَهُنَّ. لِتَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ، و َأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا"
    قال تعالى: "ليس كمثله شيء"،
    قال أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله و جهه و رضي عنه لرجل جاءه يستفسر عن معنى الكلمة شيء: "الشيء واحد من ستة"

    الآية تثبتث صحة عقد المماثلة بين الله سبحانه و تعالى و بين أسماءه أو رسله، و هي الوسائط بين الحق و الباطل أي الموجودات الاعتبارية، و هي التي تصف حقائق الحق، و إذا انتفت المماثلة بين الصفة و الموصوف، كذب الوصف. ما ينتج بالضرورة العقلية أن الإسم أو الرسول هو مثل الله، يصف الله صدقا، و أن الرسول هو الطريق إلى معرفة الله سبحانه و تعالى، أما ما يكذب وصفه لله سبحانه و تعالى فهو الوسائط المبتدعة، قال تعالى: "قَالَ قَدْ وَقَعَ عَلَيْكُم مِّن رَّبِّكُمْ رِجْسٌ و َغَضَبٌ، أَتُجَادِلُونَنِي فِي أَسْمَاء سَمَّيْتُمُوهَا أَنتُمْ و َآبَآؤكُم مَّا نَزَّلَ اللّهُ بِهَا مِن سُلْطَانٍ، فَانتَظِرُواْ إِنِّي مَعَكُم مِّنَ الْمُنتَظِرِينَ".

    و الكاف في "ليس كمثله شيء"، تفيد معنى التشبيه، أي ليس يشبه مثل الله شيء من المحدثات الثانوية و المصنوعات، و المفهوم من بين السطور لحنا أن مثل الله لا يشبه الله، و المفهوم من باب أولى أي فحوى الخطاب أن ما سوى المثل العليا لا تشبه الله سبحانه و تعالى، قال أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه و رضي عنه: "أول الدين معرفته"، كيف يمكن معرفة الله، إذا لم يخلق واصفا، و إذا الواصف لم يكن مثله فكيف يصفه؟
    إيضاح منطق لاوتان
    بتفصيل الحرف و العدد

    *** الواحد: مستوى الأسم، و الأسم هو الشيء الذي بين زوجيه تناقض معنوي أي جوهري روحي و هو أوسع التناقض، و أيضا أثبت التناقض و يندر فيه التحول من مثل إلى نقيضه.
    مثال على التناقض الروحي أو الأسمي من الحرف ... الحروف مجهورة و مهموسة، و جيدة مثل س، ز، د. يقابلها الرديئة ث، ذ، ت.
    مثال على التناقض الروحي أو الأسمي من العدد ... الأعداد أولية و أعداد نقية و العدد النقي هو مضاعف عدد أولي مثل الأربعة و الثمانية و الخمسة و عشرين، و أعداد هجن أي عواملها أعداد أولية مختلفة مثل الستة و العشرة و العشرين.
    *** الاثنان: مستوى الصفات، الصفة العلمية و الصفة العملية، و ثبات التناقض فيها قليل. و الشائع التردد في الصفة العلمية بين الشرف و الخسة، و ثبات التناقض في الصفة العملية أندر.
    مثال على التناقض العلمي الثابت بي الحروف: ط، ظ، ق، ص، ض هي أحرف ثابت شرفها أو فخامتها، يقابلها الأحرف الرقيقة ت، ز، ك، س، د.
    الشائع هو تردد النفس في قوة الاتصاف العملي بين شدة و خور، يندر ثبات القوة لشيء، في الانجليزية القوة ثابتة للحرف (P).
    مثال على التناقض العلمي من العدد: العدد الخيالي و مرافقه.
    مثال على التناقض العملي من العدد: العدد سالب أو موجب
    *** الثلاثة: مستوى التناقض الفعلي: يندر فيه ثبات التناقض.
    مثال على ثبات التناقض بين الأفعال المستقيمة من الحرف: لا، لى، ل.
    مثال على التناقض بين الأفعال المستطيلة من الحرف: ذو، و حرف مرفوع بالضمة.
    مثال على التناقض بين الأفعال المخفوضة أو المنكوسة من الحرف: في و حرف مخفوض بالكسرة.
    نظائرة هذه التناقضات الفعلية في العدد هي حسابات الجمع و الضرب و التكامل و معكوساتها الطرح القسمة و التفاضل.


    تعقيب على لاوتان
    نقد مفهومه الهرمي
    1. ليس في هذه الحكمة ذكر لله سبحانه و تعالى و لا لمثله العليا أي أسمائه، نتائج تجليه الأقدس بذاته و في ذاته و لذاته ثم تجليه المقدس و هو ما نتج عنه الستة و الكثرة التي أثبتها الحكيم لاوتان في صورة منطقية شريفة مجردة عامة، لدرجة أنها ربما غمضت على أهل الصين.
    2. قال تعالى: "إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللّهُ وَ رَسُولُهُ وَ الَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَ يُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَ هُمْ رَاكِعُونَ # وَ مَن يَتَوَلَّ اللّهَ وَ رَسُولَهُ وَ الَّذِينَ آمَنُواْ فَإِنَّ حِزْبَ اللّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ"، نزلت في أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه و رضي عنه. فهو وحده العطوف على الله و رسوله بالعبارة و الذين آمنوا. قال سيدنا الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه يوم غدير خم: "هنيئا لك يا بن أبي طالب فقد أصبحت مولاي و مولى كل مؤمن و مؤمن".
    3. قال تعالى: "َو إِلَى ثَمُودَ أَخَاهُمْ صَالِحًا، قَالَ: يَا قَوْمِ اعْبُدُواْ اللّهَ، مَا لَكُم مِّنْ إِلَـهٍ غَيْرُهُ، هُوَ أَنشَأَكُم مِّنَ الأَرْضِ، وَ اسْتَعْمَرَكُمْ فِيهَا، فَاسْتَغْفِرُوه،ُ ثُمَّ تُوبُواْ إِلَيْه،ِ إِنَّ رَبِّي قَرِيبٌ مُّجِيبٌ"،
    4. و قال رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم: "أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق"، و كلمات الله التامات، كل محدث مغيب، تعز حقيقته و تستعصي على الادراك. غنية عن الاستمداد من غيرها، قوتها من ذاتها، مثل الشمس، أي مثل الشمس قوتها من مادتها، و ليس أن الشمس كلها من كلمات الله التامات، بل أعمق طبقاتها فقط، بينما تقتات بالشهب تبتلعها نيازكا، و أعمق طبقات الأرض من كلمات الله التامات، و إذا تركز وعي شيء في قلب قلبه و استحال مزاجه و تجانس محاكيا قلب قلبه يصير كله بحكم الكلمة التامة، و هو حقيقة النبي المرسل.
    5. قال الله تعالى: "إِذْ قَالَ اللّهُ يَا عِيسَى إِنِّي مُتَوَفِّيكَ وَ رَافِعُكَ إِلَيَّ وَ مُطَهِّرُكَ مِنَ الَّذِينَ كَفَرُواْ وَ جَاعِلُ الَّذِينَ اتَّبَعُوكَ فَوْقَ الَّذِينَ كَفَرُواْ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأَحْكُمُ بَيْنَكُمْ فِيمَا كُنتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ" سيدنا المسيح عيسى إبن مريم عليه السلام من كلمات الله التامات، لما تركز شعوره في الكلمة أي اسم الله المنقوش في روحه، استحال تكوينه كله شفافا أشف من روحه نفسها، و عز ادراكه حتى على الأرواح، و هذا معنى رفعه، ليس أن رفعه انتقال في المكان من موقع أدنى إلى موقع أعلى.
    6. لم يخرج شيء من شيء، ربما الترجمة من الصينية أو لغة أخرى إلى العربية هي سبب الخطأ، ربما أن قصد لاوتان هو أن الواحد حاكم متسلط على الإثنين، و ليس أنهما خرجا منه. من حديث أمير المؤمنين نلحظ صيروة مختلفة، من الواحد أخرج الله واحدا معاكسا له في الطبيعة، أخرج ظلمة من نور، و من الواحد المظلم أخرج الله واحدا أي نورا آخر، نو ر آخر مختلف الطبيعة عن النور الأول، معاكسا لهما معا. نار خرج منها الظلمة، التي منها خرجت الكهرباء.
    7. الثلاثة هي الماء المرتعد الذي ترسب منه أكثفه، و تبخر منه ألطفه.

    لغز حير علماء الغرب: مفردات الذرة 6+6
    فكك العلماء الذرة، و اكتشفوا أنها مؤلفة من أكثر من 200 جسيما، و جدير بالذكر أن جسم الإنسان مؤلف من 220 صنفا من الأنسجة أيضا.
    هذه الجسيمات الكثيرة تنحل إلى نوعين من الجسيمات الأولية، ستة من الكواركات و ستة من الليبتونات أي كائنات ضعاف.
    و الذي حير العلماء أنه ليست هناك أية فكرة حول التساوي، أي وجود ستة مفردات من كل نوع.
    سم العلماء الكواركات بأسماء غريبة، فوق، تحت، غريب، مفتون، جمال، و ثقة، أو قاع بدل جمال و قمة بدل ثقة.
    الليبتونات الست هي ألكترون و ميزونان إثنان، اسم احدهما مون، و اسم الآخر تاو، و كل من الثلاثة يقابله نيوترينو، أي جسيم محايد لا شحنة كهربية له و لا كتلة و ينتقل بسرعة مقاربة لسرعة الضوء

    وهم و مشاغبة
    بعض العلماء قد افترضوا أن الكواركات ليس جسيمات أولية، بل مركبة من جسيمات أبسط، سموها Preons
    و افترضوأ أيضا أنه حتى هذه البريونات تنحل إلى ما هو أبسط، و هلم جرا.
    و التسلسل ممتنع منطقيا عند حكماء الإسلام، مثل سيدنا الشيخ الأكبر إبن عربي قدس الله سره، الذي أثبت أن التركيب خمس رتب، رتبة البسائط، رتبة المفرد و هو مركب من البسائط، رتبة الجملة و هي مركبة من المفردات، رتبة الفقرة و هي مركبة من الجمل، رتبة المؤلف المركب من الفقرات.
    رتبة البسائط، رتبة الفيرميونات كواكات و لبتونات، رتبة الهادرونات مثل جسيم البروتون و كتلته 938، رتبة الفقرات مثل جسيم إيتا و كتلته2980، رتبة المؤلف ذرة.

    عقد مناظرة
    الضعفاء (الليبتونات): أمزجة الغالب عليها زوج ما من مادة الماء المرتعد.
    1. دخان............إلكترون...................و له مضاد هو البوزيترون
    2. هواء.......... محايد (إلكترون نيوترينو)...............و للمحايد مضاد
    3. زبد............ميزون طاو......................................... و له مضاد
    4. ماء............... له محايد (طاو نيوترينو)..................و للمحايد مضاد
    5. فلز....................ميزون ميون.........................و له مضاد
    6. حجر..........................محايد ميون.......................و للمحايد مضاد

    الحيادرة (الكواركات): أمزجة الغالب عليها زوج من طاقة ما نار أو ظلمة أو كهرباء.
    1. لابا..........1500....... مفتون
    2. جليد............150..... غريب
    3. ظلمة...........5000...... جمال (قاع)
    4. ليل............41000....... ثقة (قمة)
    5. كهرباء.........4.......فوق
    6. كهرمان.......7......... تحت
    7.
    منطق الهند متقدم على الغرب
    عرف الهنود البوذيون بطريق الاستدلال المنطقي أن المادة مؤلفة من ذرات، و أن الذرة مؤلفة من إثنا عشر صنفا من الجسيمات، ربما استوعبوا منطق حكيم الصين الأكبر لاوتان، و ربما فككوا الذرة بمنطق يخصهم هم صنعوه.

    حديث أمير المؤمنين يتضمن حل اللغز

    قال أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه و رضي عنه: "الشيء واحد من ستة"
    و قال عليه السلام: "الكلام كله اسم و حرف و فعل"
    و قال عليه السلام: "أول ما خلق الله تعالى نورا، ثم خلق منه ظلمة، و كان يستطيع أن يخلقها من لا شيء، ثم خلق من الظلمة نورا و كان يستطيع أن يخلقه من لاشيء، ثم خلق ماء مرتعدا، و لا يزال يرتعد إلى الآن."
    قال الله تعالى: "و من كل شيء خلقنا زوجين لعلكم تذكرون"

    من علم الإجتماع نلحظ أن الناس يتوزعون إلى طبقات إثنا عشر!!، و يمكن تصور نفس الشيء يحدث في طليعة التكوين الجمادي.
    قال تعالى: "وَ مَا مِن دَآبَّةٍ فِي الأَرْضِ وَ لاَ طَائِرٍ يَطِيرُ بِجَنَاحَيْهِ إِلاَّ أُمَمٌ أَمْثَالُكُم مَّا فَرَّطْنَا فِي الكِتَابِ مِن شَيْءٍ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِمْ يُحْشَرُونَ".

    ذكر لاوتان ستة أشياء، و كل شيء قابل للفتق إلى زوجين، ما يعني أن الجماد هو مزاج من ست طاقات وست مواد، و كل زوج يميل إلى أن يتطعم ببقايا من سائر الأزواج، : "الكل في الكل"، مبدأ افترضه حكماء اليونان القدماء، كما هو ملحوظ في المجتمع الانساني، كل طبقة منه تميل إلى أن تكون كل شيء، على صورة كل المجتمع، لكن شرط أن تنزع حقيقتها في تكوينها الجزئي.
    مثال: الحكومة تحاكي السلطة الرئاسية عندما يديرها وزير أول مهيمن على وزرائه، و هي تصدر مراسيم اشتراعية تحاكي في هذا العمل مجالس الشيوخ و النواب، و في كل جماعة رئيس وزراء رمز أو اسطورة في أمانته و حسن إدارته و علو همته يحاكي في ذلك المثل العليا التي بين الله و بين العالم، و الحكومة تحاكي القوات الاجتماعية، إذ يتبعها قطاع عام عسكري و ثقافي و تربوي، الخ. بينما يفترض في القدرات الاجتماعية أن تتجسد في مصالح شبه مستقلة و تشرف عليها الحكومه، و ليس ان تكون إدارات عامات تتبع هذه الوزارة أو تلك.
    الماء المرتعد تميز إلى ستة إمتدادات خشنة ماء و زبد، و دخان و هواء و رمال و فلز، و الطاقة الحرارية مشتق منها الطاقة السوداء و من الطاقة السوداء مشتقة الكهرباء، و كل طاقة انتفتقت إلى زوجين. و كل زوج له جانبان.

    ملحوظ في جدول الجسيمات الأولية الضعفاء ليس فقط محايدات الإلكترون و الميزونين الإثنين طاو و ميون، بل ملحوظ أيضا مضادات ستة لهذه الجسيمات و محايداتها. ما يكثر الجسيمات إلى أربعة و عشرين.
    كل جانبين هما متفاوتان في القوة جانب شديد و جانب ضعيف، مثلا الجسيم الكترون نيوترينو Ve المضاد له جسيم ضعيف هو Ve.

    الخلاصة:
    كل ذرة و كل شعاع لا يحدث من تلقائه، أو أن الموجودات الاعتبارية السابقة تحدثها بآلية من غير مشيئة و اختيار من الله سبحانه و تعالى، كل ذرة و شعاع كانت قبل حدوثها في الواقع الخشن، فكرة قضاء، أو معدوما متشوقا للوجود، و بلطف من الله و حب و حنان شاهده الله فلكا، ثم كسا الفلك بأنواع الطاقة و الماء ليكون ابتداء مفردات ثم ركبه في جمل ثم ركب الجمل في فقرات و أخيرا ركب الفقرات في مؤلف واحد ليكون في النهاية موجودا اعتباريا بسيط التكوين.

    قالت اليونان قديما: "الكل في الكل"، يفرز الفلك مزاج الطاقة و الماء إلى إثنا عشر مزاجا، كل مزاج يغلب عليه زوج شيء، مزاج يغلب عليه الفلزية، و مزاج يغلب عليه الحجرية، و مزاج يغلب عليه الدخانية و مزاج يغلب عليه الزبدية، و مزاج يغلب عليه الجاذبية و مزاج يغلب عليه النافرية، و مزاج يغلب عليه الكهرمانية، الخ.

    إقتباس من الإنجيل و تصرف
    و خلق المجتمع نظير خلق الذرة أو خلق المفرد من الناس، و المجتمع خلق جلي من شأنه لجلاءه استعماله مقياسا لتصور الاحداث في غير واقع، في البدء كان الكلمة محمد صلى الله عليه و آله و سلم، و كان الكلمة الفارقليط أو بالعربية أحمد في عهدة الله، و كان الكلمة أحمد هو اسم الله منقوش في سراة البشر، كان في بدء عمره لدى الله ثم عندما بلغ أشده أرسله رحمة للعالمين، بمحمد كان كل شيء، و بدونه ما كان شيء مما كان من علم حمله وصيه أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه و رضي عنه و من بعد الأئمة المعصومون عليهم الصلاة و السلام، و من عمل كبير لم يكن ليطيق عبئه غير خير ملوك البشر طرا الشيخان عتيق الصديق و الفاروق عمر رضي الله عنهما، في محمد كانت الحياة قال تعالى: "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اسْتَجِيبُواْ لِلّهِ وَ لِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُم لِمَا يُحْيِيكُمْ وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ يَحُولُ بَيْنَ الْمَرْءِ وَقَلْبِهِ وَ أَنَّهُ إِلَيْهِ تُحْشَرُونَ "، و الحياة نور الناس، و النور يشرق في ظلمات الجاهلية، و لم تدرك محمدا الظلمات من فحش القول أو العمل.

    التلميذ...............
    محمد سعيد رجب عفارة
    الجمعة 25\02\2010 مــ
    قلم رصاص
    قلم رصاص
    أصدقاء الموقع
    أصدقاء الموقع


    الشهادة على شيخ حكماء الصين لاوتان Stars4
    الشهادة على شيخ حكماء الصين لاوتان EgyptC
    الدولة : أم الدنيا مصر
    رقم العضوية: : 2
    عدد المساهمات : 331
    عدد النقاط : 441
    تاريخ التسجيل : 21/02/2010

    أكتب بالرصاص !!!

    الشهادة على شيخ حكماء الصين لاوتان Empty رد: الشهادة على شيخ حكماء الصين لاوتان

    مُساهمة من طرف قلم رصاص السبت فبراير 27, 2010 8:06 am

    شكرا لك أخى محمد على المشاركة
    صراحة محتاجة القراءة اكثر من مرة وبتأنى
    avatar
    محمد عفارة
    أصدقاء الموقع
    أصدقاء الموقع


    الشهادة على شيخ حكماء الصين لاوتان M2
    الدولة : لبنان
    رقم العضوية: : 15
    عدد المساهمات : 75
    عدد النقاط : 193
    المهنة : طول عمري و أنا أعمل في مهن لا تتناسب مع استعدادي و لا تحصيلي العلمي، الآن مسماي الوظيفي حارس، لكن أقوم بالأعمال المكتبية المختلفة
    تاريخ التسجيل : 26/02/2010

    الشهادة على شيخ حكماء الصين لاوتان 1210

    الشهادة على شيخ حكماء الصين لاوتان Empty رد: الشهادة على شيخ حكماء الصين لاوتان

    مُساهمة من طرف محمد عفارة السبت فبراير 27, 2010 8:47 am

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم و بعد،
    الأخ قلم رصاص، شكرا على اهتمامك بغزوي الفلسفي للشرق و الغرب،
    مستعد إن شاء الله و بحول الله و قوته للرد على أي استفسار حول العبارة التي تغمض عليك في مقال الشهادة على شيخ حكماء الصين لاوتان،
    بانتظار استفساراتك،بكل حب و كرامة.

    و الله ولي التوفيق، و عظم الله أجري و أجرك و أجر كل قارئ.
    و السلام عليكم

    التلميذ.....
    محمد سعيد رجب عفارة
    واحد من الناس
    واحد من الناس
    أصدقاء الموقع
    أصدقاء الموقع


    الشهادة على شيخ حكماء الصين لاوتان Stars2
    الشهادة على شيخ حكماء الصين لاوتان EgyptC
    الدولة : جمهورية مصر العربية
    رقم العضوية: : 5
    عدد المساهمات : 182
    عدد النقاط : 273
    تاريخ التسجيل : 21/02/2010

    واحد من الناس

    الشهادة على شيخ حكماء الصين لاوتان Empty رد: الشهادة على شيخ حكماء الصين لاوتان

    مُساهمة من طرف واحد من الناس السبت فبراير 27, 2010 9:23 am

    الأخ الكريم
    محمد عفارة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أن شاركت فى التصويت لأننا يجب علينا أن نساهم ونشارك مع الأمم الأخرى
    فى بناء الكيان الحضارى للكون وطبعاً من منظور اسلامى
    الاسلام هو من عند الله خالق البشر أجمعين وهو الدين الخاتم للبشرية

    ولى سؤال من حكيم الصين لاوتان
    avatar
    محمد عفارة
    أصدقاء الموقع
    أصدقاء الموقع


    الشهادة على شيخ حكماء الصين لاوتان M2
    الدولة : لبنان
    رقم العضوية: : 15
    عدد المساهمات : 75
    عدد النقاط : 193
    المهنة : طول عمري و أنا أعمل في مهن لا تتناسب مع استعدادي و لا تحصيلي العلمي، الآن مسماي الوظيفي حارس، لكن أقوم بالأعمال المكتبية المختلفة
    تاريخ التسجيل : 26/02/2010

    الشهادة على شيخ حكماء الصين لاوتان 1210

    الشهادة على شيخ حكماء الصين لاوتان Empty رد: الشهادة على شيخ حكماء الصين لاوتان

    مُساهمة من طرف محمد عفارة الأحد فبراير 28, 2010 12:47 am

    بسم الله الرحمن الرحيم

    تعريف بالطاوية : Taoism أو الصوفية الصينية

    مذهب فلسفي صيني انشأه لاو تزو (604 ق.م) و يعرف أيضا بالاسم لاوتان. ومعنى "طا" هو الطريق أو نهر الحياة، لاو تزو كان مديرا للوثائق التاريخية. الطاوية يناظرها في الاسلام الحياةالصوفية أي هي نظام يجنح للتأمل العلاقات الحميمة بين الناس و البعد عن الحياة العادية الجافة، لكن بنفس الوقت هي ليست حياة تبطل و تطفل، سادت تعاليمها في القرن الخامس و في مراحلها اللاحقة إشتغلت بالتوفيق المسرف بين العقائد المتعارضة، و هو غاية الصوفي المسلم قال سيدنا عبد الجبار النفري قدس الله سره: "أوقفني و قال لي: إذا رأيتني في الضدين رؤية واحدة؛ فقج اصطفيتك لنفسي"، لكن ما يهمني من الطاوية هو فكرتها المنطقية المجملة لدرجة التجريد والغموض، التي يمكن بعد تفسيرها أن تستعمل في تنظيم مفردات مطلق علم، و قد تمكنت بعون الله سبحانه و تعالى من حل شفرتها عن طريق كسوتها بالمادة العلمية الإسلامية و العربية، بديهي لا بد من تتوجيها بفكرتناعن الله سبحانه و تعالى و أسماؤه الحسنى و رسله، هي فكرة تحصي لكن بشكل منطقي غامض الاشياءو تحصرهم في العدد ستة، و ترتبهم في شكل هرمي: "من الواحد خرج الإثنين و منهما خرج الثلاثة و منهم خرج الكثرة".مثلا يمكن استعمال هذه الأحكام الستة المزدوجة في توضيح المعرفة بالأبجدية العربية في المستويين التوقيفي و التصنيفي، فالحرف العربي مهموس أو مجهور، و هو فخم أو رقيق و هو مشدد أو ضعيف هذا التمييز في المستوى التوقيفي، أما في المستوى الأدنى فالحرف العربي منصوب أو مرفوع أو منكوس يعني مخفوض، و الخفض يكون بعيد المدى بحرف بالفلك ياء أو قريب المدى بفلك الكسرة.
    و السلام عليكم،
    التلميذ...............
    محمد سعيد رجب عفارة
    محمد الجرايحى
    محمد الجرايحى
    مؤسس الموقع
    مؤسس الموقع


    الشهادة على شيخ حكماء الصين لاوتان Name.ihssas
    الشهادة على شيخ حكماء الصين لاوتان EgyptC
    الدولة : مصـــــــر
    رقم العضوية: : 1
    عدد المساهمات : 677
    عدد النقاط : 856
    المهنة : التربية والتعليم
    تاريخ التسجيل : 21/02/2010

    .الشهادة على شيخ حكماء الصين لاوتان Im_msn
    فضل لاإله إلا الله


    الشهادة على شيخ حكماء الصين لاوتان 15751510

    الشهادة على شيخ حكماء الصين لاوتان Busy10

    الشهادة على شيخ حكماء الصين لاوتان Empty رد: الشهادة على شيخ حكماء الصين لاوتان

    مُساهمة من طرف محمد الجرايحى الأحد فبراير 28, 2010 7:13 am

    أخى الفاضل الكريم : محمد عفارة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أولاً أود أن أوجه شكرى لك لتشريف منتدانا بهذا الجهد
    وأحيي فيك علمك الرفيع وتواضعك الجم
    أخى: لامانع أن نأخذ من الآخر نتاج فكره طالما لايتعارض مع الفكر الإسلامى
    وهذا فى مجال الفكر والفلسفة وشتى العلوم
    ولكن فى أمور العقيدة كما تعلم ففى عقيدتنا الكفاية
    التى هى دستور حياة ومنهج قويم لكل مسلم

    وتقبل أخى بالغ تقديرى واحترامى
    بارك الله فيك وأعزك
    أخوك
    محمد
    avatar
    محمد عفارة
    أصدقاء الموقع
    أصدقاء الموقع


    الشهادة على شيخ حكماء الصين لاوتان M2
    الدولة : لبنان
    رقم العضوية: : 15
    عدد المساهمات : 75
    عدد النقاط : 193
    المهنة : طول عمري و أنا أعمل في مهن لا تتناسب مع استعدادي و لا تحصيلي العلمي، الآن مسماي الوظيفي حارس، لكن أقوم بالأعمال المكتبية المختلفة
    تاريخ التسجيل : 26/02/2010

    الشهادة على شيخ حكماء الصين لاوتان 1210

    الشهادة على شيخ حكماء الصين لاوتان Empty رد: الشهادة على شيخ حكماء الصين لاوتان

    مُساهمة من طرف محمد عفارة الإثنين مارس 01, 2010 12:12 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    إخي محم الجرايجي
    وصف سيدنا المسيح إبن مريم عليه السلام لله عز و جل: "الله لا مادي و هو أبسط البسائط" موجود في إنجيل برنابا، و هو مخفي و أنا قرأت هذا الإنجيل في مكتبة الكويت العامة يوم كانت عدة عرف متواضعة في الشرق، و قد فوجئت بوجود الانجيل في مكتبة دولة إسلامية، لكن بعد أن قرِأته عرفت السبب كيف هو موجود في مكتبة عامة إسلامية و السبب في أنه مخفي، لا تجده في مكتبة في لبنان مثلا، الله بسيط يعنى ليس مركب من ثلاثة آب و إبن و روح قدس كما هو عقيدة الشرك النصرانية، و خاتمة آية تنص على أن بعد المسيح سيجيء رسول اسمه الفارقليط، أو باركلي كما تلفظ اليوم، و النصارى يقولون أن باركلي أو الفارقليط لقب للروح القدس، لكن من القرآن نعلم أن الفارقليط تعني أحمد، و كلام سيدنا المسيح عليه السلام هو من عقيدتنا و ليس كلام غريب مستورد من بره.
    بعضهم رد علي قائلا إتق الله يا أخي التفكير في ذات الله كفر،
    غريب هذا الكلام، قال أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه و رضي عنه: "أول الدين معرفته"، نحن نعلم أن الله حي لا يموت، هذا العلم ضروري كي يكون الانسان مسلما، لكن العلم قشر و المعرفه لب قال أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه و رضي عنه: "يحتاج الايمان إلى الإيقان"، من أين نأتي بالايقان؟ قال الأمير: التفكير يفيد الحكمة و الحكمة تفيد المعرفة و المعرفة تفيد اليقين و اليقين يفيد الايمان"، إذا عرفنا معنى الموت، و عرفنا أن الموت مستحيل بالنسبة لله لصفة فيه نطئمن إلى فكرة أن الله حي لا يموت، الموت هو التفكك، قال الأمير: "إذا نام الانسان خرج روحه من بدنه، و إذا مات خرج نفسه من بدنه"، بما أن الله سبحانه و تعالى أحد، أي أبسط البسائط، و ليس مثل الانسان مركب من روح و نفس و بدن، يحصل عندنا اليقين بأن الله سبحانه و تعالى حي خالد لا يموت.
    و أي بأس في هذا الكلام، الذي يثبت العلم بالله و يرقيه إلى معرفة أي علم مبرهن مصحوب بحال ثقة و اطمئنان و يقين نفسي.
    لكن في النهاية يجب الاقرار بالعجز عن معرفة الله سبحانه و تعالى.
    قال سيدنا عبد الجبار النفري قدس الله سره: "أوقفني وقال لي أين من أعد معارفه للقائي لو أبديت له لسان الجبروت لأنكر ما عرف، ولمار مور السماء يوم تمور موراً"، و قال أيضا: "أوقفني و قال لي: أختم علمك بالجهل و إلا هلكت به"، بديهي تحصيل العلم و المعرفة بالله ثم ختم العلم بالجهل،و تتويج المعرفة بالاقرار بالعجز عن توهم الله سبحانه و تعالى شيء، و الجهل بالله من أصله و استصحاب هذه الجهل، و فراغ النفس من المعرفة و الاطمئنان شيء آخر. و الفرق بينهما عظيم جدا، لأنه الفرق بين الكفر و الجهل، و بين الايمان و العلم. قال أمير المؤمنين علي كرم الله و جهه و رضي عنه: "إذا كثر المال وفر، و إذا كثر العلم عز"، ختم العلم بالله بالجهل يعني الادراك بأن معرفة الله سبحانه و تعالى عزيزة مستعصية على المنال. لكن لا يجوز و لا يصح القول هات من الآخر إجهل بالله من البداية، فرق عظيم بين المسكين المعدم و بين المتمول وفير المال.

    بمناسبة وصفك يا أخ محمد الجرايجي تواضعي بالجم، أخبرك أنك مخطئ إذا كنت قد استنتج رأيك هذا من تلقيب نفسي بالتلميذ، إذا عرفت من هم أساتذتي، تعرف بأن تلقيب نفسي بنفسي بلقب التلميذ هو منتهى التفاخر، فأنا تلميذ سلاطين العلم أهل البيت صلوات الله عليهم و سلامه، و في مقدمتهم المعلم الأول سيدنا محمد صلى الله عليه و آله و سلم.

    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    التلميذ.............
    محمد سعيد رجب عفارة
    محمد الجرايحى
    محمد الجرايحى
    مؤسس الموقع
    مؤسس الموقع


    الشهادة على شيخ حكماء الصين لاوتان Name.ihssas
    الشهادة على شيخ حكماء الصين لاوتان EgyptC
    الدولة : مصـــــــر
    رقم العضوية: : 1
    عدد المساهمات : 677
    عدد النقاط : 856
    المهنة : التربية والتعليم
    تاريخ التسجيل : 21/02/2010

    .الشهادة على شيخ حكماء الصين لاوتان Im_msn
    فضل لاإله إلا الله


    الشهادة على شيخ حكماء الصين لاوتان 15751510

    الشهادة على شيخ حكماء الصين لاوتان Busy10

    الشهادة على شيخ حكماء الصين لاوتان Empty رد: الشهادة على شيخ حكماء الصين لاوتان

    مُساهمة من طرف محمد الجرايحى الثلاثاء مارس 02, 2010 9:18 am

    أخى الفاضل: محمد عفارة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    إنجيل برنابا هو الإنجيل الوحيد الذى جاء به التبشير بالنبى محمد صلى الله عليه وسلم
    ولذلك غير معترف به من النصارى ويحاولون بشتى الطرق والوسائل القضاء عليه

    الحمد لله على تعمة الإسلام هذا الدين الخاتم
    والذى يحترم إنسانية الإنسان
    ويعلى من مكانة العقل
    ويحرض على فضيلة التفكير
    والتأمل فى الكون وتدبر مخلوقاته

    تقديرى واحترامى
    أخوك
    محمد

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مايو 02, 2024 1:18 am