منتدى ثقافى إسلامى ينافش قضايا الأمة ، وهموم الناس ، وأحوال السياسة ، ومشكلات الشباب بأفكار جادة ورؤى واعية


    ان صنته صان دينك

    علي محمد رحيل
    علي محمد رحيل
    عضو المنتدى يتشرف به
    عضو المنتدى يتشرف به

    ان صنته صان دينك  55
    الدولة : ليبيا
    رقم العضوية: : 105
    عدد المساهمات : 45
    عدد النقاط : 107
    تاريخ التسجيل : 27/05/2010

    ان صنته صان دينك  Snapshot_20100227_12

    default ان صنته صان دينك

    مُساهمة من طرف علي محمد رحيل في الأربعاء سبتمبر 29, 2010 4:28 am

    افات اللسان كثيرة ولن يحفظ الانسان دينه الا بحفظ اللسان لأننا قد نتكلم فيما يعنينا ولايعنينا...ويجب على المؤمن أن يستمع أكثر مما يتكلم بأربعة أضعاف
    وكثرة الكلام تبعد الفهم وتبعد وصول الفكرة من قائلها .. ولاعذر أبدا من مقاطعة الكلام " لابعسل ولابغيره .. المثل الليبي القائل : قطعت على كلامك بالعسل " هى قلة ادب وعدم انصات وشروع في الفوضى
    والسكوت اليوم نراه مذمة وهو خيرا لنا لو تبصرنا النتائج فكل كلام ابن ادم عليه الا عالم او متعلم اوذاكرا لله فقط
    وتلاحظ ان من ضعفت حجته علا صوته
    لسان الفتى نصف ونصف فؤاده
    فلم تبقى الا صورة الدم واللحم

    وانصف اذنيك من لسانك فإن الله قد خلق لك أُذُنان ولسانان لتسمع أكثر مما تتكلم
    والصمت ليس عيبا الا عند الثرثار لان الحياة تسير بالعمل فإ>ا كثر العمل قل الكلام والعكسورحم الله الامام الاوزاعي حين قال
    إذا أراد الله بأمة سوء منحهم الجدل ومنعهم العمل
    والجوارح تطل على اللسان كل يوم لتقول له نصلح بصلاحك ونفسدك بفسادك .. وانا املك الكلمة التي لم أقلها..
    وقد تلقي كلمة لاتورد لها بالا تلقيك في جهنم خمسين خريفا.. لان الكلام تعبير عما بداخلك ولن يكون الداخل حسنا ان كان ماتقوله سئ
    واللسان أول الشهود
    ولذلك كان نص الحديث
    من يضمن لي بين لحييه وبين رجليه أضمن له الجنة
    ووصف السيدة عائشة للسيدة صفية بالقصر عليهم رضوان الله وقول الرسول صلى الله عليه وسلم لعائشة انها قالت كلمة لومزجت بماء البحر لمجته .. اي قضت على ملوحته
    وامنا عائشة لم تقل ولكن وصفت بيدها علامة قصر الطول
    وهى لم تقل كذبا فالوصف موجود
    فمابالك بمن يصف كذبا ؟
    فإن منا من يصف انسان
    وهناك من يتكلم في مدينة
    او يقذف نساء من دولة معينة ... او من ملة معينة .. .. اوجماعة معينة
    كذلك
    المرأة التي كانت تنادي ابنها وتؤمله بإعطائه تمرة
    وسؤال رسول الله صلى الله عليه وسلم لها.. واعتبارها كاذبة ان كذبت على طفلها .. وهى ام وقد تكون كذبتها في مصلحته او خوفا عليه
    فما بالك بالذين يكذبون على الناس ودون داع

    كلمات من نور
    كلمات من نور
    المدير العام
    المدير العام

    ان صنته صان دينك  Stars12
    ان صنته صان دينك  EgyptC
    الدولة : مصر
    رقم العضوية: : 39
    عدد المساهمات : 3309
    عدد النقاط : 5984
    العمر : 51
    المهنة : أم لأربعة من البنين ووالدهم
    تاريخ التسجيل : 10/03/2010

    .ان صنته صان دينك  Im_msn
    1- كيف تتلذذ بالصلاة
    2- صرخة أنثى ملتزمة : بكل بساطةأريد زوجاً بكراً


    ان صنته صان دينك  Pens

    ان صنته صان دينك  9710

    default رد: ان صنته صان دينك

    مُساهمة من طرف ÙƒÙ„مات من نور في الأربعاء سبتمبر 29, 2010 3:16 pm



    ان صنته صان دينك  92993152


      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أبريل 25, 2019 4:35 am